مشروع خدمات رجال وسيدات الأعمال

مشروع خدمات رجال وسيدات الأعمال





خدمات رجال وسيدات الأعمال

من ابسط حقوق المواطن أن يكون له عمل مناسب يوفر له حياة كريمة وهذا من المفترض أن تقوم به الدولة على أكمل وجه ولان مكتب العمل لا يستطيع أن يوفر العمل للجميع، فلابد أن نجتهد نحن المواطنين ونفكر لنخلق فرص عمل جديدة ومبتكرة للجميع.

 وأيمانا منا بحجم هذه المشكلة حاولنا إيجاد أفكار من شانها أن تسعى إلى توفير فرصة عمل لكل مواطن وتحقق أمنيات كل مصري ومصرية في أن يمتلك عمل ملائم يساعده على تحقيق متطلباته المعيشية، ويقضي علي تفاقم أزمه البطالة في مصر والأكثر من ذلك هو أن تكون الوظيفة مناسبة وبدخل متميز.

إننا نؤمن بأن تحقيق العدالة الاجتماعية يأتى عن طريق تحسين ظروف العمل من ناحية الأجور والرعاية الطبية وتحديد ساعات العمل والتأمينات الاجتماعية حيث أن تحسين تلك الظروف تزيل أسباب التوتر والقلق الاجتماعي الذي يعيشه المواطن المصري بسبب عدم الاستقرار في العمل فإذا ماتم تحسين تلك الظروف فسوف يتحقق الاستقرار في المجتمع ككل، ومن هنا يكمن فكرنا ببساطه  في تجميع الأشخاص الراغبين في العمل وفتح مكتب لخدمات رجال أعمال وسيدات أعمال في كل حي.

يقوم المكتب بتسجيل كل فرص العمل المتاحة من قبل رجال الأعمال بالحي، مع تقديم استشارات فنية لرجال الأعمال حيث يتم دراسة العمل المطلوب وما يتطلبه من قدرات وخبرات ثم تحديد الشخصيات المناسبة لأداء تلك الأعمال، وقد يحتاج صاحب العمل أكثر من مهمة يقوم بها شخص واحد وفى هذه الحالة يحتاج الأمر إلى توصيف خاص لذلك العمل.

ويقوم المكتب أيضا بتسجيل وتجميع كل الباحثين عن العمل في الحي ثم يتم تصنيفهم حسب قدراتهم وإمكانياتهم وإلحاقهم بالأعمال المناسبة لهم، ويمكن تأهيل وتدريب أي متقدم للعمل إذا كان يحتاج لذلك من خلال برنامج التدريب من اجل التشغيل، ويمكن للمكتب أيضا تصميم و اقتراح مشروع تجاري كفرصة عمل لمن يريد فرصة عمل حرة.

وسوف يتم ذلك من خلال الاعتماد علي برامج للحاسب الآلي تسهل حفظ وتسجيل البيانات وتحليل المتطلبات الوظيفية، واختيار الأشخاص المناسبين لها، ومن خلال تلك البرامج أيضا سوف يتوفر لنا قاعدة بيانات للحي من خلالها نستطيع ان نحدد أي الأعمال مطلوبة بكثرة وماهي الأعمال الغير مرغوب فيها، وماهو نوع التدريب الذي قد يحتاجه البعض لتأهيلهم لأعمال معينة.

ان قسم خدمات رجال وسيدات الأعمال يتكامل مع الأقسام الأخرى بمركز الدراسات ليحقق هدف تنمية الحي والمجتمع