العائلة المضيفة

العائلة المضيفة





العائلة المضيفة…

– العائله المضيفه هى وسيلة دعم قوية للسياحة, وتتوج العائلة المضيفة بالبوابة الملكية لعرش السياحة المستقبلية. ويتيح أيضاً لكل عائلة بمصر مثل شرم الشيخ .. الغردقه .. مرسى مطروح .. بورسعيد .. إلخ أن يحصلوا لأنفسهم على دخل إضافى يساعدهم على المعيشة. وكل هذا من خلال برنامج يحدده الشخص الذى يحب الإنضمام لهذا المشروع بأن يقوم  بإيجاد مكان مثل منزل…بيت كبير….شاليه إلخ ويكون غير مستخدم لإستضافة السياح فيه, وهتأجر بروفيل خاص بيك على موقعنا وهتنزل صور وفيديوهات للمنزل وتعليقات السياح الذين قمت بأستضافتهم من قبل وسوف يقوم السياح بتأجيره وأحنا كمان هنسعدك فى جلب العائلة السياحية لك, وهنعملك أنتشار فى جميع أنحاء مصر.

– وأيضاً من الممكن أن تزود على البرنامج بتاعك حجات شيقة كتيرة كعمل وجبات طعام تتمثل فى الإفطار والغذاء والعشاء ومن هذا المنطلق سوف توفر للعائلة السياحية مبالغ كبيره لأن بوجودك مع تلك العائلة المضيفة سوف تقدم أسعارالبرنامج أقل بكتير من أى مكان أخر مقارنة بالفنادق أو بالشقق السياحية باهظة الأسعار….

– المرشد السياحى هو الدليل بالنسبة لك يقوم بعمل برنامج يومى منظم ليساعد السياح لزيارة البلد والتعرف عليها وعلى تاريخها وعلى كل المعالم السياحية بداخلها وبذلك الشكل قد يتيح الفرصة والمعرفة لكثير من السياح المصريين أيضاً وليس فقط الأجانب الذين يجهلون تماماً عن معرفة كثير من المعالم السياحية وتاريخ بلادهم فسنوفر لهم القيام بكل هذا وبأقل الأسعار.

وعلى المرشد السياحى أيضاً توفير للسياح الكثير من طلباتهم وأحتياجتهم من تأجير أدوات كالسنارة للصيد وسنارة مخصوصة للأطفال وبعض الأدوات الأخرى لرحلات الصيد.

– وياحبذا لوجود كاميرا يأجروها ويأخذوها معهم فى كل مكان وفى أخر الرحلة يقوم صاحب الكاميرا بمونتاج الفيديوهات والصور فورياً وده دخل أخر لصاحب الكاميرا وهتقدر تأجرها من خلال الموقع, فلو عندك كاميرا وقام السائح بتأجيرها ب50 جنيه مثلاً ولو أضاف ثمن الفيلم و المونتاج ب 150 جنيه مثلاً ففى الشهر 1500 على سبيل المثال فسوف يحصل على ثمن الكاميرا فى شهر واحد, ومن الممكن أيضاً أن يقوم السائح بنفسه بمونتاج الفيديو الخاص به بأننا نقوم بتعليمه بكيفية القيام بهذه الأعمال.

– يفضل أن يتوافر فى الشاليه جميع الكماليات اللى بتهم السائح واللى بتاخد كتير من وقته للإلمام بها. فإذا قام بنسيانها يكون هذا الأمر غير مهم له على الإطلاق لثقته بأن المرشد السياحى سيقوم بتوفيرها له وتأجيرها بسهولة كالمناشف, العوامات, بدل الغطس, العجل, عربات الشاطىء بالإضافة الى وجود الأنترنت, الكمبيوتر, بلاى ستيشن, طيارات ورق, عربيات بالريموت للأطفال, ألعاب تانية كتير و أفكار تانية كتير. وممكن يرتب للسائح كمان رحلات سفارى, الغطس, والمشروبات الكحولية أيضاً وهتساعد السائح لمعرفته بأى مكان عايز يروحه كالفنادق, المطاعم, المحلات بأنواعها, المستشفيات, عيادات, دور عرض سينمائي, دور عرض مسرحي, أماكن أتوبيسات السفر, إلخ……..)

والمواصلات كمان شئ مهم بالنسبة للسائح وكمان وجود عربية بسائق أو من غير معاه لسهولة تنقله وكل ده تأجيره بأقل الأسعار. فبكده يكون المرشد السياحى بالنسبة للسائح هو دليله الشخصى للأماكن اللى عايزها وكمان لكل الحاجات اللى  بيحتاجها وهيوجد أتفاقيات وعروض كتيرة للسائح .

– وإذا كنت تمتلك سيارة بسيطة أو تعرف اشخاص قريبين لك يمتلكون أيضا سيارات بسيطة وتعرف أغلبية مناطق مصر, ففكر أن تكون السيارة هي مصدر دخلك وتستغلها لرفع مستواك المعيشى فإذا تمتلك كل ذلك فعليك أن تتقدم على هذه الفكرة بدون تردد. ستقوم بتوصيل الناس من مكان لأخر بمقابل مادى تحدده أنت على حسب مكان التوصيلة تنسيقاً مع المرشد السياحى أيضاً لأنك هتكون شخص أساسى فى البرنامج بتاعه لأننا هنوفر ليه وللسياح التنقل من حى الى أخر أو من منطقة الى أخرى بعد إضافه خدمة التوصيل على البرنامج الخاص بالعائلة المضيفة فمثلاً إذا كانت العائلة المضيفة مقيمة فى أى مكان بعيداً عن القاهرة والعائلة السياحية مقيمة بالقاهرة فسوف نقوم بتوصيلهم الى بلدك فهذا سيعطى للبرنامج الكثير من الإقبال وأيضا سوف يتيح فرص عمل جديدة.

– سكرتير ليساعدك فى تنظيم البرنامج الخاص والمواعيد لكيفية النجاح فى تأجيرالأشياء بنظام ويعرفك المكان الأمثل اللى بيقدملك الخدمة اللى أنت عايزها حتى يمكن للجميع الأستفادة والتمتع, فمثلاً لو يوجد كاميرا واحدة يقدر السكرتيرأنه يأجرها للجميع من خلال عملية تنظيم الوقت. أو سكرتير خاص يكون مسؤل عن تأجير الشاليه وتنظيم المواعيد وفى الشهر ب 100 جنيه مثلاً وهيساعدك كتير وسط مشغولياتك اليومية فاللى عنده هذه الموهبة يتقدم لنا. وكل ده هيتم الأشراف عليه للأطمئنان من جودة ونظام البرنامج المقيم لتوفير الراحة والأستمتاع الكامل للعائلة السياحية.





مشروع المزرعة السياحية

· كما يضيف فكر (العمدة ) عمل مشروع المزرعة السياحية. ويتمثل فى اذا كنت  تمتلك أى مزرعة صغيرة  في منطقة ريفية بها أى نوع من المحاصيل الزراعية كالخضروات بأنواعها أو الفاكهة أو أى قرية عادية من الممكن أن تتحول لكافيتريا نظيفة ويكون بها مصنوعات يدوية ونضع برنامج شيق لقضاء اليوم بأكمله فيها وبكدا يستفادوا الناس اللى كانوا ساكنين فيها فمن الممكن أن تقوم بإستقبال الافواج السياحية فى هذه المزرعة وعليك أن تجعلهم يقضوا وقت سعيد ومتكامل بعيداً عن جو المدن الملوث.

· ويشمل البرنامج الإنتقال رايح جاى بأتوبيسات مكيفة ووجبات غذائية بيقوم بها طباخين ويحتوى على أنواع كثيرة من الطعام منها الطعام الشرقى البسيط وسط الخضرة والجو المناسب المريح للأعصاب وبرنامج رياضى للزائرين يقوم به مدرب رياضى متخصص حيث يقوم بتدريبهم صباحاً على التمرينات لكى تساعدهم فى أبداء يومهم بالنشاط والحماس. وركوب الخيل, وأماكن يلعبوا فيها الأطفال بحرية وأنطلاق فى مساحات واسعة, وأيضاً التصوير مع الطيور المنزلية والحيوانات الاليفة.

· وهيكون موجود كمان كل المنتجات اللى بيحتاجها أى بيت من الخضار والفاكهة ومنتجات الألبان وهيأخذوها من المزرعة مباشرة صحية وطبيعية.

· ونضيف إليك باهمية المهن والحرف التقليدية فى هذا المجال مثل السجاد اليدوى او اللوح اليدويه البسيطة وصناعة الفخار والمرمر والبازارات حيث يتم بيعهم. 

· وكمان هيوجد فى جزء من المزرعة جو ريفى من الخبيز والفطير المشلتت بالسمن البلدى فى الفرن الفلاحى وألتقاط والصور التذكارية الجميلة.

· ولا ننسى حفلات السمر الجميلة اللى هتكون مختلفة تماماً وهيحضروها بشكل مختلف وهم باللبس الريفى والبدوى والفلاحى للأولاد والبنات اللى هيستمتعوا بهذا الجو الرائع وهنقوم بتصويرهم فيديو وصور فوتوغرافية للتذكار بأجمل يوم سوف يقضوه فى حياتهم.

· ولكى تعيش الأسرة الجو الريفى ستتوافر عربيات حمص الشام والترمس مع شوى الذرة على الفحم وفى الفرن وكمان عربيات الفشار وغزل البنات للأطفال.

· والمتعة الحقيقية اللى هنقدمها للأطفال هيجدوها فى الرسم على الوجه وفقرة خاصة لهم هيستمتعوا بها مع العرائس والكرتون .

· أفكار كثيرة هنقدمها لك وهنساعدك كمان فى جلب الاسر لك فبهذا تزيح من على اكتافك عبىء كبير من ترتيب البرنامج وتوفر جلب السياح اليك بمنتهى السهولة واليسر….كل ما عليك أن تفكر فى هذا الموضوع وأن تساْل نفسك جيداً كيف يحقق هذا المشروع الهدف المرجو منه ؟ ونؤكد لك انك سوف تجد الاجابة هى أن توفر لك دخل زيادة وتوفر ايضاً للاخرين فرص عمل كثيرة و متنوعة من المدربين والطباخين وعمال المزرعة والسائقين وكل دا بالإضافة الى الدخل الذى سيحصل عليه صاحب المزرعة من تنظيم مثل تلك الرحلات فى مزرعته.

· فلعلنا أن نفكر سوياً بأن اليوم سوف يكلف الأسرة على سبيل المثال مئة جنيه فإذا جاء لديك كل أسبوع خمسون أسرة ليس فقط أسر وإنما كم عامل صاحب مهنة يدوية سوف يبيع أعماله وكم صاحب مزرعه سيصبح مشهوراً ويكون الإقبال متزايد يوم بعد يوم.